رئيس الجامعة : البروفيسور باري وين

تولى البروفيسور باري وين منصب رئيس جامعة صحار في الاول من أبريل عام 2015 إذ كان يعمل قبلها بالملكة المتحدة مساعدا لرئيس جامعة برادفورد للشئون الاكاديمية. كما شغل ايضا في الفترة ما بين عامي 2003 و 2008 منصب نائب مستشار البحوث والمشاريع في جامعة هال. وقد عمل البروفيسور وين في عدد من المجموعات الناشطة في خدمة المجتمع و المجال التجاري مثل لجنة ويلبفورس 2007 و اللجنة التوجيهية للمركز العالمي للتجارة ومجموعة همبر الاستراتيجية للشراكة الاقتصادية ، كما تشرف بعضوية مجلس ادارة معهد نقل المعرفة حيث عمل مديراغير تنفيذي للمعهد. في الفترة من 1994 إلى 2003 كان البروفسور وين استاذا لعلوم البصريات ورئيسا للقسم وكان أول عميد لكلية علوم الحياة بجامعة برادفورد. وقد عمل في عدد من اللجان الوطنية مثل فريق إي بي إس ار سي كي تي (EPSRC KT)، وترأس كذلك مجموعة تحديد المعايير في مفوضية قياس الجودة في المجال الطبي وهو ايضا زميل الجمعية الملكية الطبية ومستشار تعليمي سابق للمجلس العام البصريات.

   نائب رئيس الجامعة للموارد و الممتلكات : الدكتور حمدان سليمان الفزاري

Dr Hamdan Sulaiman Al Fazari تم تعيين الدكتور حمدان الفزاري كنائب لرئيس جامعة صحار للموارد بتاريخ 4 أبريل 2018، وقبل ذلك كان يعمل كضابط برتبة مقدم في سلاح الجو السلطاني العماني. يتمتع الدكتور حمدان بسنوات خبرة تصل إلى ثمانية وعشرين عاما حيث أنه يملك سجل حافل بالإنجازات والخبرات في مجال الهندسة ، وإدارة الأعمال ، والقيادة ، كما أن لديه خبرة واسعة في مجال التعليم والقيادة الأكاديمية بدءا من رئيس قسم التدريب الهندسي المتقدم ، و مساعد آمر الكلية الفنية الجوية ، ومن ثم مساعد للمستشار الأكاديمي في إنشاء الكلية التقنية العسكرية. لقد شغل الدكتور حمدان العديد من المناصب الإدارية العليا في مجال شؤون الموظفين والخدمات الإدارية والتدريبية وتطوير الموظفين والتنسيق والخطط وضمان الجودة والإدارة والتطوير الوظيفي. إن الخبرة النوعية التي يتمتع بها الدكتور حمدان الفزاري ستساعد على خلق مستوى جديد من التمكين لخطة الجامعة الإستراتيجية والرؤية الإدارية بالجامعة.

    نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية : البروفسير حمزه إدريس

Prof.Hamza Edreesتعد الخبرات الأكاديمية والإدارية التي يتمتع بها البروفسور حمزة أدريس مصدر مهم لجامعة صحار. التحق البروفسور حمزة أدريس بجامعة صحار عام 2000 قادما من جامعة ستراثكلايد حيث كان يعمل في مجال البحث والتدريس. شغل البروفسور حمزة أدريس منصب القائم بأعمال رئيس الجامعة وعميد لكلية الهندسة وقائم باعمال عميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات. ولعل عمادته لكلية الهندسة تعد من أبرز إنجازاته حيث تطرح الكلية الان برامج البكالوريوس والماجستير في الهندسة المدنية والكيميائية والميكانيكية والالكتروميكانيكية بالاضافة الى الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب الالي ، فضلا عن الماجستير في الهندسة البيئية 2016. يشغل البروفسور حمزة أدريس الآن منصب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية و يضع خبراته المتعددة وانجازاته الإدارية والاكاديمية لدعم ضمان الجودة في الجامعة.

    مساعد رئيس الجامعة للشئون البحثية : البروفسير غسان الكندي

Prof.Ghassan Al-Kindi

يعمل البروفيسور غسان الكندي في جامعة صحار بوظيفة مساعد رئيس الجامعة للبحوث والأبتكار. ويمتلك البروفيسور غسان 32 سنة من الخبرة العملية منها خبرة صناعية لمدة 16 سنة وخبرة أكاديمية وبحثية لمدة 16 سنة أخرى. ويتركز تخصصه العلمي في مجال هندسة الصناعات التحويلية والمعدات الذاتية. سبق وأن عمل البروفيسور غسان الكندي في عدد من مراكز التصميم وشركات التصنيع. وقد حصل على شهادة الدكتواه في الهندسة الميكانيية في عام 1990 من جامعة ليدز LEEDS في بريطانيا. لقد نشر البروفيسور غسان اكثر من 60 بحثا" علميا" في المجالات العلمية العالمية والمؤتمرات العلمية التخصصية. وقد فاز بجائزة جوزيف وتورف الممنوحة من قبل معهد المهندسين الميكانيكين في بريطانيا (I-Mech-E) للعام 1989. وقد نفذ البروفيسور أكثر من 10 بحوثا" ممولة والعديد من المشاريع الأستشارية. كما اشرف على مايزيد عن 40 طالبا" وطالبة في دراسة الدكتوراه والماجستير. كما كان البروفيسور غسان أستاذا" زائرا" وعضوا" شرفيا" لمدة ثلاثة سنوات في جامعة موناش في أستراليا وجامعة كوينزلاند الأسترالية. كما أنه مقيم لمجموعة من المجلات العلمية وكذلك عضوا في هيئة التحرير لثلاثة مجلات علمية عالمية.

    مساعد رئيس الجامعة لخدمة المجتمع والتعاون : الدكتور محمد المقبالي

Dr Mohammed Al-Maqbali

يشغل د. محمد المقبالي حالياً منصب مساعد الرئيس لخدمة المجتمع والتعاون، وهو المنصب الأول من نوعه في السلطنة. وقبل ذلك، تولى المقبالي منصب مساعد الرئيس لشؤون الطلبة من 2013 إلى 2017، ومنصب مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية من 2009 إلى 2013. وكان قبل ذلك مديراً تنفيذياً مكتب رئيس الجامعة من 2007 إلى 2009. وقبل انتقاله للعمل في قطاع التعليم العالي، كان المقبالي في قطاع التعليم العام. ويعرف عن د. محمد خدمته المجتمعية، فله العديد من المساهمات والخدمات المقدمة للمجتمع، ومنها على سبيل المثال، خدمته لفترة واحدة كعضو في لجنة الشؤون البلدية بولاية صُحار. كما أنه الرئيس الفخري لجمعية النور للمكفوفين لمحافظة شمال الباطنة. وقد أكمل د. محمد درجة الماجستير من جامعة ليدز بالمملكة المتحدة في تخصص الإدارة التربوية الدولية، ودرجة الدكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة.