يتكوّن برنامج دراسات اللّغة الانجليزيّة من ثلاث مراحل تؤدّي إلى تخرّج الطّالب بدبلوم أودبلوم متقدّم أو بكالوريوس في دراسات اللّغة الانجليزيّة. يشترك هذا البرنامج في مرحلته الأولى مع برنامج اللّغة الانجليزيّة والتّرجمة وينتهيان بتخرّج الطّالب بدبلوم في دراسات اللّغة الانجليزيّة. ويقدّم مقرّرات تستهدف تطوير مهارات اللّغة الانجليزيّة من خلال تقديم وتطبيق معارف ومهارات متعلّقة باللّسانيّات و التّواصل والتّرجمة. كما يوفّر مداخل ذات بعد لغويّ لمعارف علميّة في مجالات عديدة يدرسها الطّالب في المرحلة الثّانية في السّنوات الثّالثة والرّابعة. وتوفّر المرحلة الثّانية من برنامج دراسات اللّغة الانجليزيّة مزيجا من أعمال متقدّمة في مجالات الأدب و اللّسانيّات النظريّة والتّطبيقيّة معتمدة في ذلك على مشاريع بحثيّة و تدريب عمليّ في التّدريس.

الفرص الوظيفية للخريجين والخريجات :

فيما يلي قائمة بالفرص الوظيفية لخريجي دراسات اللغة الإنجليزية. و هذه القائمة مبنية على التغذية الراجعة من الخريجين أنفسهم وعلى  الدراسات التى تقوم بها الكلية:

  • اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو لغة أجنبية: معلمون بالمدارس الحكومية أو المدارس الخاصة فى السلطنة (شريطة اكمال برنامج اعداد المعلمين)
  • تدريب وتأهيل معلمى اللغة الأنجليزية كلغة ثانية أو كلغة أجنبية للشركات و المؤسسات (شريطة اكمال برامج اعداد معلمى اللغة الأنجليزية للناطقين بغيرها و الحصول على شهادة معلمى اللغة الأنجليزية للناطقين بغيرها / CELTA ).
  • مساعدي تدريس في التعليم العالي/ مستويات عليا (بعد الحصول على شهادة معلمى اللغة الأنجليزية للناطقين بغيرها / CELTA )
  • مساعدى بحوث فى تدريس اللغة النجليزية كلغة ثانية أو كلغة أجنبية فى الجامعات الأجنبية أثناء التحضير لشهادة الماجستير أو الدكتوراه.
  • الأدوار الإدارية في جميع القطاعات بما في ذلك قطاع المصارف،الإعلام، الطيران، الصحة، الصناعات ، التسويق  و قطاع الأعمال (الأعمال التجارية الخاصة).